الأسبوع في 7 أخبار

0 comments
17203686_10154922219676405_1070753913_n

السبت:
-رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، تؤكد اكتمال تنفيذ ٩٠٪‏ من خطة العمل المتفق عليها مع الجانب المصري لتأمين المطارات المصرية سعيًا لاستئناف رحلات الطيران الروسي في أقرب فرصة ممكنة، موضحة أنه يتبقى فقط أربع نقاط يتعين تنفيذها، من ضمنها تصديق الجانب المصري على بروتوكول تعاون تم توقيعه مطلع هذا الشهر بين كل من وزارة النقل الروسية ووزارة الطيران المصرية.

الأحد:
-نيابة استئناف القاهرة تخلي سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة “المقال” بضمان محل إقامته عقب التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من قبل رئيس مجلس النواب بتهمة إهانة البرلمان وأعضائه على صفحات الجريدة. يُذكر أن عدد الثلاثاء ٢٨ فبراير من “المقال” احتوى ملفًا ساخرًا خاصًا بجوائز الأوسكار، أهدت فيه الجريدة جائزة أوسكار أحسن فيلم كارتون إلى مجلس النواب. على صعيد آخر، قدم المحامي المثير للجدل سمير صبري، بلاغًا جديدًا ضد عيسى، يتهمه فيه بإثارة الرأي العام والتحريض على العنف.

-في ذكرى اقتحام مقرات “جهاز مباحث أمن الدولة”، الرئيس السيسي يجري زيارة مفاجئة لمقر “قطاع الأمن الوطني” ويعقد لقاءً مفتوحًا مع ضباط القطاع لاستعراض الموقف الأمني وخطط التأمين المتبعة، مؤكدًا على أنه “سيقدم كل الدعم للقطاع لرفع قدراته على مواجهة التحديات المختلفة”.

-الممثل الأمريكي ويل سميث، يصل مصر في زيارة مفاجئة قادمًا من المغرب، ليقوم بجولة سياحية شملت منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بصحبة أسرته رافقهم خلالها الأثري أشرف محيي. بينما حرص ويل سميث على إبداء إعجابه بعظمة الحضارة المصرية القديمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب معلقًا “غادرت القاهرة والجيزة للتو.. روعة! شكرًا لمصر، سوف أعود”.

الثلاثاء:
-وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات اعتراضًا على خفض حصص الخبز بالكروت الذهبية الخاصة بالمخابز والتي تتيح لأصحابها صرف الخبز لحاملي البطاقات التموينية الورقية غير الذكية وسط انتشار واسع لشائعة خفض حصة المواطنين من الخبز إلى ٣ أرغفة يوميًا بدلًا من ٥. فيما سارعت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تسليم ١٠٠ ألف بطاقة ذكية جديدة إلى ٦ محافظات بغرض توفيرها للمواطنين وعدم الاعتماد على الكارت الذهبي الموجود بالمخابز، بالإضافة إلى رفع حصص تلك الكروت الذهبية في ٤ محافظات، هي الجيزة وأسيوط والوادي الجديد وكفر الشيخ.

الخميس:
-البعثة المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة سوق الخميس، بالمطرية، تكتشف تمثال ضخم لرمسيس الثاني وآخر لسيتي الأول فى محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثانى الذي بناه فى رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة، عين شمس حاليًا. يبلغ طول تمثال الملك رمسيس ما بين ٦ أو ٧ أمتار بينما يبلغ طول التمثال الثانى حوالي ٨٠ سم تقريبًا وهو تمثال نصفى للملك سيتى الأول يتميز بجودة الملامح.

-البورصة المصرية تربح نحو ٣٢٫٨ مليار جنيه بنهاية جلسات الأسبوع، ليغلق مؤشرها الرئيسي “إيجى إكس ٣٠” عند مستوى ١٢٨٥٣ نقطة، وسط أنباء عن شراء أحد المستثمرين الأجانب حصصًا في ١٣ شركة مصرية مدرجة في البورصة بقيمة ٦٫١ مليار جنيه، أبرزها المصرية للاتصالات وغبور أوتو وجهينة وهيرمس. فيما عاود الدولار الأمريكي الارتفاع أمام الجنيه المصري هذا الأسبوع، ليسجل بنهايته سعر ١٧٫٧٧ للبيع و١٧٫٦٦ للشراء بحسب بيانات البنك المركزي.

اكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

May 2019

No Events For Today
sun mon tue wed thu fri sat
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30

كن على تواصل!

أحدث الموضوعات

الأسبوع في 7 أخبار
21 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
15 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
08 Apr 20170 comments

جميع الحقوق محفوظة للأجندة 2016