الأسبوع في 7 أخبار

0 comments
17495854_10154964659606405_516621124_n

الأحد:
-وزير البترول طارق الملا، يؤكد استلام مصر شحنتي مواد بترولية من شركة أرامكو السعودية يومي الجمعة والسبت الماضيين، واتفقت السعودية في أبريل من العام ٢٠١٦ على إمداد مصر بنحو ٧٠٠ ألف طن من المنتجات النفطية المكررة بصفة شهرية لمدة خمس سنوات، الاتفاق الذي توقف في أوائل أكتوبر السابق على خلفية توتر العلاقات بين البلدين. على صعيد آخر، أعلن وزير المالية عمرو الجارحي استهداف مصر جمع نحو ستة مليارات جنيه – حوالي ٣٠٠ مليون دولار – خلال السنة المالية المقبلة ٢٠١٧-٢٠١٨ عبر طرح بعض الشركات الحكومية بالبورصة.

الإثنين:
محكمة جنح مستأنف المطرية تؤيد الحكم الصادر بحبس أميني الشرطة المتهمين بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية العام، ٣ سنوات، بالإضافة إلى غرامة ٥ آلاف جنيه لكل منهما، وتقضي بتعويض مدني مؤقت لكل من الأطباء الثلاثة المعتدى عليهم ولنقابة الأطباء.

الثلاثاء:
عقب الاشتباه في تسمم ٨٠٠ طالب بسوهاج خلال الأسبوع الماضي، الاشتباه في تسمم ١٠٤ آخرين بمحافظة المنوفية هذا الأسبوع، كانت وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة قد صرحت بأنه قد تم أخذ عينات من الوجبات المدرسية ومياه الشرب داخل المدرسة لمعرفة سبب تسمم الطلاب.

فيما أشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان إلى أن تكرار تلك الحوادث في صفوف تلاميذ المدارس بعدد من المحافظات خلال الفترة الماضية يُعد “غير طبيعي”، وربما يقف خلفه “محركون” بحسب تصريحاته للمصري اليوم.

على صعيد آخر، أقر وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، بالاشتباه في تسمم ٤ آلاف و٦٥٠ تلميذ خلال شهر مارس من أصل عشرة ملايين تلميذ يتناولون وجبات التغذية المدرسية على مستوى مدارس الجمهورية يوميًا، مقررًا وقف توزيع الوجبات بجميع محافظات الجمهورية اعتباراً من صباح الخميس وحتى الوقوف على أسباب حدوث تلك الحالات وإجراء التحقيقات اللازمة، ووضع الآليات المناسبة والكفيلة بعدم تكرارها مستقبلاً.

الخميس:
-نيابة أكتوبر أول تواصل تحقيقاتها مع خمسة متهمين بينهم ضابطين وأميني شرطة في واقعة خطف ومقتل فريد شوقي الشهاوي، سمسار أكتوبر وأحد أعضاء التشكيل العصابي المتاجر في المخدرات، والذي تم تداول ڤيديو استغاثته بالمارة بشارع شهاب في المهندسين لإنقاذه من المتهمين الذين قاموا باختطافه مساء الأربعاء ١٥ مارس. يُذكر أن أحد الضباط الذين يتم التحقيق معهم ويُشتبه في تزعمه ذات التشكيل ينتمي لجهة سيادية، بينما تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين آخرين متورطين في الحادث بالإضافة إلى تحديد المتهم الرئيسي والمحرض على الواقعة، العقيد الصباح أحمد زكي – الهارب إلى السعودية.

-مجلس الوزراء يُقر الأسعار الجديدة لتذكرة المترو بزيادة جنيه واحد، ليبلغ سعر التذكرة الواحدة ٢ جنيه، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه واحد لذوي الاحتياجات الخاصة بداية من صباح الجمعة. على صعيد آخر، تشهد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أزمة كبيرة على خلفية قرار وزير النقل رقم ٨٠٠ لعام ٢٠١٦ والخاص بزيادة رسوم الخدمات البحرية والأعباء المالية على عدد من التحالفات والخطوط الملاحية وشركات النقل البحري العملاقة، ما حدى بتحالف “THE Alliance” العالمي إلى نقل نشاطه إلى ميناء “بيريه” اليوناني بدلًا من ميناء شرق بورسعيد.

-أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، استشهاد ثلاثة ضباط وسبعة جنود إثر انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مركبتين لعناصر الجيش، وذلك خلال مداهمة لمعاقل المسلحين بوسط سيناء، ما أسفر عن مصرع ١٥ تكفيريًا مسلحًا والقبض على سبعة آخرين. بالإضافة إلى تدمير مخزنين وعربتي دفع رباعي عثر بداخلهم على مواد متفجرة، عدد من العبوات الناسفة، أجهزة طبية، مواد إعاشة وأجهزة حواسب آلية ومراقبة وغيرها.

الجمعة:
الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع أمام الجنيه المصري مسجلًا سعر ١٨٫٣٥ للبيع ١٨٫١٦ للشراء بحسب بيانات البنك المركزي.

اكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

May 2019

No Events For Today
sun mon tue wed thu fri sat
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30

كن على تواصل!

أحدث الموضوعات

الأسبوع في 7 أخبار
21 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
15 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
08 Apr 20170 comments

جميع الحقوق محفوظة للأجندة 2016