الأسبوع في 7 أخبار

0 comments
17820534_10155003959576405_1595101259_o

السبت:
-إصابة ١٣ شرطيًا وثلاثة مواطنين إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بدراجة بخارية بمحيط مركز تدريب لقوات الشرطة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا.

-جنايات السويس تقضي بالسجن المؤبد ٢٥ عامًا وغرامة ٥٠٠ ألف جنيه مصري على القاضي السابق طارق محمد زكي، المعروف إعلاميًا باسم “قاضي الحشيش”، بتهمة الحيازة والاتجار في المواد المخدرة ومحاولة تهريب ٧١ كيلو حشيش. كما قضت المحكمة بسجن صديقته البولندية وسائقه الخاص عشر سنوات لكل منهما في نفس القضية. يُذكر أن القاضي المدان كان قد تقدم باستقالته من القضاء عقب القبض عليه متلبسًا بتهريب المخدر عبر نفق الشهيد أحمد حمدي في نوفمبر الماضي.

الأحد:
-في سابقة خطيرة، محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين تقضي بقبول دعوى إسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا، بمصرية تيران وصنافير، واستمرار تنفيذ حكم الأمور المستعجلة بسريان الاتفاقية التي تلحق الجزيرتين بالسعودية. على صعيد آخر، سارع المحامي خالد علي بالطعن أمام القضاء الإداري مطالبًا بعدم الاعتداد بكافة أحكام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الصادرة في شأن جزيرتي تيران وصنافير باعتبارها عقبة مادية تستدعى الحكم بإنعدامها، وإسقاط كافة مسبباتها، وزوال كافة آثارها، وإعتبارها كأن لم تكن. فيما حددت الدائرة الأولى بالمحكمة، جلسة الثلاثاء ١٨ أبريل الجاري لنظر الدعوى.

يُذكر أن حكم الأمور المستعجلة جاء في توقيت حرج، بعد اللقاء الودي الذي جمع الرئيس السيسي بالملك سلمان بالقمة العربية التي استضافتها منطقة البحر الميت بالأردن، والذي استلمت مصر على إثره شحنتي مواد بترولية من شركة أرامكو السعودية، وعلى خلفية مناقشة البرلمان لتعديلات قانون السلطة القضائية، الذي تعرض من جملة ما تعرض له إلى منح رئيس الجمهورية الحق في اختيار رئيس محكمة النقض.

-المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، يعلن مقتل سالم سلمي الحمادين، الشهير باسم أبو أنس الأنصاري، أحد مؤسسي تنظيم أنصار بيت المقدس وأحد أبرز قياداته والمسئول عن تسليح وتدريب العناصر التكفيرية بحسب البيان العسكري. يُذكر أن سالم لقي حتفه في الثامن عشر من مارس الماضي، خلال مداهمة لمعاقل المسلحين بوسط سيناء. في سياق متصل، أعلن المتحدث العسكري في بيان آخر، أن قوات الجيش بذلك تكون قد فرضت السيطرة الكاملة على جبل الحلال.

الإثنين:

أليساندرا باليريني، محامية عائلة جوليو ريجيني، تعلن في مؤتمر صحفي، بحضور أسرة الطالب وأعضاء من مجلس الشيوخ الإيطالي، أن أجهزة الأمن الإيطالية باتت على يقين كامل بكل من شارك في جريمة قتله، وبالمكان الذي شهده الحادث أيضًا، مشيرة إلى كونه أحد الأماكن الخاضعة لسيطرة أجهزة الأمن المصرية.

يُذكر وبحسب مصدر إيطالي أدلى بتصريحات لموقع “مدى مصر”، أن الطرف الإيطالي المعني بالتحقيق كان قد أعد خلال الأسابيع الماضية قائمة تضم ٢٦ اسمًا اعتبرهم متهمين بقتل ريجيني، مؤكدًا استبعاد ١٦ اسمًا منهم تعود لعدد من السياسين والشخصيات التابعة لجهات سياسية تنفيذية، بالإضافة إلى الأسماء التي تدخلت في الملف بعد مقتل جوليو، ليتبقى عشرة أسماء، هي المسئولة بشكل مباشر عن الاختطاف والتعذيب والتخلص من الجثة. موضحًا أن القائمة أُعدت بناءً على معلومات دقيقة جمعها الجانب الإيطالي من عدد من العواصم الغربية والعربية.

الأربعاء:
محكمة جنح أول مدينة نصر تقضي بحبس الإعلامي أحمد موسى لمدة ٦ أشهر وتغرمه كفالة ٥ آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، في اتهامه باستراق السمع، وإذاعة ونشر مكالمات هاتفية مسربة حصل عليها بشكل غير قانوني. وكان موسى قد أذاع خلال إحدى حلقات برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، تسجيلات تتضمن مكالمات هاتفية بين كل من رئيس أركان الجيش السابق، الفريق سامي عنان، ونائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، إبان ثورة ٢٥ يناير عام ٢٠١١.

الجمعة:
الرئيس السيسي ينهي زيارة مهمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض، فى أول زيارة رسمية منذ تنصيب الأخير رئيسًا للولايات المتحدة. كما حرص السيسي على لقاء رؤساء كبرى الشركات الأمريكية، ورئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى العديد من نواب الكونجرس ووزيري الدفاع والخارجية ومستشار الأمن القومي الأمريكي. كما استقبل الرئيس العاهل الأردني، عبد الله بن الحسين، الذي تزامنت زيارته إلى الولايات المتحدة مع زيارة السيسي، ليناقشا معًا مختلف القضايا العربية، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب، وآخر مستجدات القضية الفلسطينية وتطوراتها. وفي سياق مُتصل، أجرى الرئيس حوارًا مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية تناول فيه الموقف المصري تجاه العديد من القضايا الإقليمية، لكن لم يتمكن قطاع الأخبار من بثه على شاشة التليفزيون المصري نتيجة لرفض القناة، كونه يعرض حصريًا على شاشتها.

 

اكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

May 2019

No Events For Today
sun mon tue wed thu fri sat
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30

كن على تواصل!

أحدث الموضوعات

الأسبوع في 7 أخبار
21 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
15 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
08 Apr 20170 comments

جميع الحقوق محفوظة للأجندة 2016