الأسبوع في 7 أخبار

0 comments
639792_0

السبت:
جنايات القاهرة تقضي بالسجن المشدد سبع سنوات لوزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، بعد إدانته بالاستيلاء على المال العام في القضية المعروفة إعلاميًا باسم ”فساد الداخلية”، وتُقَرر تغريمه ومتهمين اثنين ١٩٥ مليون جنيه، مع رد مبلغ مماثل بالتضامن فيما بينهم. بينما قضت أيضًا بسجن ستة متهمين خمس سنوات، وثلاث سنوات لاثنين آخرين، وجميعهم من موظفي وزارة الإدارة المالية بوزارة الداخلية. مع إلزامهم مجتمعين برد مبلغ يقترب من مليار جنيه.

الأحد:
اشتباكات بين عناصر داعش وعناصر من قبيلة الترابين بمدينة رفح بشمال سيناء، حيث تمكن أبناء القبيلة من اختطاف عناصر من التنظيم ردًا على قيامه بتفجير مقر يخص القبيلة بقذيفة آر بي جي بمدينة رفح واختطاف سيارة محملة بسجائر تابعة لأحد أفراد القبيلة. وأسفرت الاشتباكات عن إصابة سائق تابع للقبيلة إصابات خطيرة، ليرد أفراد القبيلة بإغلاق سوق البرث جنوب مدينة رفح وتمشيطه بحثًا عن عناصر تنتمي للتنظيم، كما أعد أفراد القبيلة كمائن بمناطق مختلفة في رفح لاصطياد عناصر داعش، الذين تراجعوا لمعاقلهم خشية وقوعهم في يد أفراد الترابين.

الإثنين:
وزارة الداخلية تنجح في الكشف عن مزرعتين بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، يمتلكهما القياديان بتنظيم الإخوان المسلمين، شكري نصر محمد البر، ورجب عبده مغربي، مسؤولي التنظيم بمحافظة كفر الشيخ، يتم استخدامها كمخابئ سرية تحت الأرض لتصنيع العبوات المتفجرة، وتخزين الأسلحة والذخائر لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية. وأوضحت الوزارة في بيان صحفي عثورها على أعداد كبيرة من بوادىء الانفجار معدة للاستخدام وتحت التجهيز، دوائر توصيل كهربائية ومعدات للتفجير عن بعد، ١٢ مفجرا حربيا يستخدم في إعداد الأحزمة الناسفة، بنادق آلية وأسلحة رشاشة وخرطوش وبنادق FN وجرينوف متعدد، وطبنجات 9 مم، وكميات كبيرة من الذخائر الخاصة بها، بالإضافة إلى كميات هائلة من بودرة وعجينة RDX شديدة الانفجار، نصف طن من مادة نترات الصوديوم، كمية من مادة TATB شديدة الانفجار. كما أكد البيان أيضًا ضبط ألغام أرضية مضادة للأفراد مدون عليها عبارات باللغة الفارسية، قنابل F1 يدوية، نظارة مزودة بكاميرا وكارت ميمورى مُحمل عليه بعض الأهداف المزمع استهدافها، وكميات كبيرة من القطع الحديدية صغيرة الحجم، ورولمان البلي المستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة.

الثلاثاء:
استشهاد أمين شرطة وإصابة أربعة أفراد آخرين من قوة تأمين دير سانت كاترين بجنوب سيناء، في هجوم إرهابي جديد، حيث قامت مجموعة مسلحة بإطلاق النيران من أعلى مكان مرتفع تجاه تمركز أمني على الطريق المؤدي إلى الدير، مشتبكة مع قوة التأمين. في سياق متصل، تمكنت قوات الأمن من تصفية أحد المنفذين، بعد فرض كردونًا أمنيًا حول المنطقة. يُذكر أن الإرهابي كان يختبئ بمنطقة السباعية قبل وصول قوات الأمن إليه، حيث هدد القوات بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه؛ وفور تصفيته قامت قوات المفرقعات بالتعامل مع الحزام الناسف وإبطال مفعوله.

الأربعاء:
أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام يتقدم باستقالة مسببة من منصبه، احتجاجًا على ما وصفه “بالتدخل في إدارة المؤسسة”، وذلك على خلفية إرسال الهيئة الوطنية للصحافة خطابات لرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية تطالبهم بمراجعتها في أي قرارات مالية أو إدارية. فيما قررت الهيئة الوطنية للصحافة تكليف هشام لطفى سلام مدير عام وكالة الأهرام للإعلان، بمهام واختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، تحت إشراف الهيئة، لحين قيامها بإختيار رئيس مجلس إدارة جديد.

الخميس:
خلال زيارته الأولى للقاهرة، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يزور قبر الرئيس الرحل محمد أنور السادات ويكلله بالزهور، ويلتقي بالرئيس السيسي ووزير الدفاع صدقي صبحي لمناقشة عدة قضايا بين البلدين، تتضمن مكافحة الإرهاب وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات ودفعا إلى آفاق أرحب وأوسع.

الجمعة:
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستقبل الناشطة المصرية آية حجازي بعد أن انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن طائرة عسكرية برفقة مسؤولة بارزة في البيت الأبيض، حسبما أعلن مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية.
يُذكر أن آية حجازي التي تحمل الجنسية الأمريكية، ظلت محبوسة في مصر لما يقرب من ثلاث سنوات بتهم الاتجار في البشر واختطاف أطفال وهتك أعراضهم واستغلالهم جنسيًا وإجبارهم على الاشتراك في تظاهرات ذات طابع سياسي عبر “جمعية بلادي” التي انشأتها آية فور عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية بعد ثورة يناير لرعاية أطفال الشوارع؛ وكانت جنايات القاهرة قد قضت الأحد الماضي ببراءة ثمانية متهمين من بينهم الناشطة وزوجها من تلك التهم، بعد إثارة القضية من قبل السلطات الأمريكية مع مسؤولين مصريين بحسب مصادر أمريكية، كما سؤل عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقابلة مع قناة فوكس نيوز أثناء زيارته الولايات المتحدة الأمريكية في أبريل الجاري.

اكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

May 2019

No Events For Today
sun mon tue wed thu fri sat
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30

كن على تواصل!

أحدث الموضوعات

الأسبوع في 7 أخبار
21 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
15 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
08 Apr 20170 comments

جميع الحقوق محفوظة للأجندة 2016