تعرف على أشهر 4 دول مطلوبة للهجرة وأهم شروطها

0 comments
460b96ef-20cd-4518-af3f-f320b11f50ad

الأجندة-هند مرعي:

يلجأ الكثير من الشباب في الوقت الحالي إلى الهجرة للبحث عن وسيلة أفضل للمعيشة سواء ماديا أو تعليميا أو آدميا، فبعض الشباب ينظرون إلى الخروج من وطنهم على أنه حلم صعب تحقيقه.وفي هذا التقرير نسرد لكم شروط الهجرة في أهم الدول التي يسعى أغلبية الشباب إلى الهجرة لها.

إيطاليا

%d8%a7%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7

من أكثر الدول التي يسعى الشباب إلى الهجرة لها بسبب سهولة الهجرة إليها، وفي حالة الدراسة تعتبر من الدول المجانية في الدراسة.

الشباب يلجأ أحيانا إلى الهجرة إلى إيطاليا في سرية (الغير شرعية) باعتبارها أقل تكلفة على الرغم من مخاطرها، أما من لديه المال فيمكنه بسهولة شراء عقد عمل وذلك من أجل الحصول على الإقامة.

ومن أهم مميزات الهجرة إلى إيطاليا أنه تعطي سنويا فرصة لما يقرب من 30 ألف عامل أجنبي من أجل الحصول على عقد عمل موسمي لفترة تمتد من 3 إلى 9 شهور وأحيانا تمتد إلى عام، ويتم تقديمه عن طريق رب العمل، وللتأكد من القبول عليك تسلم ورق قبول بعد ثلاثة أشهر.

أما في حالة الدراسة فبجانب استمارة طلب الفيزا والصورة الشخصية يجب أن يوجد ضمان مالي يبلغ حوالي 350 يورو في الشهر.

كندا:

toronto-canada-2-nki

بها نظام سريع للهجرة وتقدم لك أكثر من 60 برنامجًا يساعدك على الهجرة، وعلى المتقدم للعمل أن يكون قد أكمل 30 ساعة عمل في الأسبوع في آخر عشرة أعوام، كما عليه أن يكون متقن للغة الإنجليزية أو الفرنسية، كذلك على المتقدم أن يثبت أن لديه ما يكفيه من المال للمصاريف الشخصية والإنفاق.

ولكن بعض الدول في كندا فتحت مؤخرا أبواب الهجرة إليها بدون شرط إتقان اللغة وتحديدا مدينة موردن التي يبلغ سكانها ما يقرب من 9 ألاف نسمة.

موردن فتحت باب الهجرة بسبب رغبتها في زيادة عدد سكانها لزيادة عدد الأيدي العاملة في المدينة في مهن خياطة بوجه عام، وعمال المطابخ.

كل ما عليك للتقديم إلى الهجرة أن تكون شروطك متوافقة مع شروط الهجرة، ويتم دعوتك إلى المدينة ويقوم موظف من شئون الهجرة بشرح اللازم لك.

 

ألمانيا

%d8%a3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

الهجرة إليها للعمل علي المتقدم أن يقدم صور شخصية حديثة بجانب جواز سفر ساري، كذلك يجب أن يكون مؤمن عليه طبيا، على أن يكون التأمين معترف به في ألمانيا، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون قيمة عقد العمل للمهاجر كافية لإعالة شخص أو أسرة.

من الممكن تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا عن سفر الشخص إلى هناك والحصول على فيزا شنغن، (شنغن هي فيزا تسمح بالتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي ومن الممكن الحصول عليها عند الوصول من المطار)، ويفضل تقديم طلب اللجوء بعد مضي عدة أيام من السفر وذلك بالذهاب إلى أحد مراكز الشرطة وتقديم الطلب.

فكرة تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا بعد السفر توفر الكثير من النقود، ولكن أحيانا يتم رفض هذا الطلب إذا كان المتقدم يعيش في دولة غير بلده، مثل مواطن سوري يعيش في مصر.

الولايات المتحدة الأمريكية

download-15

فبالرغم من أنها حلم لأغلب الشباب إلى أن بعضهم يتعرض إلى النصب، ويوجد عدد من الطرق للهجرة إلى أمريكا:

  • الهجرة العشوائية وهي عبارة عن مقابلة تجريها السفارة وتختار الأشخاص عشوائيا.
  • عرض عمل سواء من شخص او شركة
  • الهجرة عن طريق الزواج من رجل أو امرأة يجمل الجنسية الأمريكية.

وبعض الولايات تعرض الحكومة مبلغ من المال مقابل الإقامة بها  مثل بالتمور وديترويت وكورتيس وألاسكا وشلالات نياجرا وهارموني.

الولايات المتحدة الأمريكية فتحت مؤخرا باب الهجرة إليها لأستقبال عدد من المهاجرين والحصول على الجرين كارد الأمريكي حتى عام 2018، كما أنها نشرت الموقع الإلكتروني www.dvlottery.state.gov للتسجيل عليه طلب الهجرة على أن يتم غلق باب التقديم يوم 7 نوفمبر القادم.

الولايات المتحدة الأمريكية وضعت مؤخرا عدد من الشروط للموافقة على الهجرة أهمها أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة، وأن يكون أنهى على الأقل 12 عاما في التعليم.

المفاجأة أن أمريكا استبعدت اسم فلسطين من تقديم طلب الهجرة، ولكنها وزعت سكانها واعتبرت سكان غزة مصريين، والضفة الغربية من الأردن، والجولان من سوريا.

أمريكا أيضا فرضت على المتقدم أن يكون مولود في أحدى الدول التي تسمح لها أمريكا بالدخول إليها، وطلبت من الأشخاص الغير متوافرة فيهم شروط الهجرة إلا يتقدموا وذلك لإفساح المجال لأشخاص أخرين.

 

اكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

May 2019

No Events For Today
sun mon tue wed thu fri sat
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30

كن على تواصل!

أحدث الموضوعات

الأسبوع في 7 أخبار
21 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
15 Apr 20170 comments
الأسبوع في 7 أخبار
08 Apr 20170 comments

جميع الحقوق محفوظة للأجندة 2016